الجديد في مؤتمر WWDC 2024.. تطبيق البريد سيرد بالذكاء الاصطناعي في تحديث أبل الجديد

في خطوة جديدة نحو مستقبل الاتصالات الرقمية، تستعد شركة أبل للكشف عن ميزة مبتكرة في تطبيق البريد الخاص بها خلال مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) 2024. يشير تقرير حديث إلى أن أبل ستقدم ميزة الردود الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي ستمكن المستخدمين من تلقي ردود فورية ومخصصة على رسائل البريد الإلكتروني في البريد الوارد. هذه التقنية، التي تطورها أبل ضمن مشروع BlackPearl، ستعزز تجربة المستخدم من خلال تحسين كفاءة إدارة البريد الإلكتروني.

من المقرر أن تُعرض هذه الميزة الرائدة في 10 يونيو، حيث سيتضمن التحديث أيضًا تحسينات في Siri، مما يتيح له القدرة على إنشاء رسائل والرد على البريد الإلكتروني نيابة عن المستخدمين. ترقبوا المزيد من التفاصيل حول هذه الابتكارات التي تعد بتغيير طريقة تفاعلنا مع البريد الإلكتروني وجعلها أكثر سلاسة وذكاء.

ترقية تطبيق البريد: نحو تجربة بريدية أكثر ذكاءً وسلاسة

ميزة الردود الذكية: ثورة في إدارة البريد الإلكتروني

وفقًا لتقرير صادر عن AppleInsider، يستعد تطبيق البريد الخاص بأبل للحصول على ترقية كبيرة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم بشكل ملحوظ. مستندًا إلى معلومات من مصادر مطلعة، سيتم تزويد التطبيق بميزة الردود الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي. هذه الميزة الجديدة لن تكتفي بإنشاء ردود على البريد الإلكتروني تلقائيًا فحسب، بل ستساعد المستخدمين أيضًا في الرد بسرعة وكفاءة على الرسائل الواردة. كما يمكنها تعديل نبرة الاستجابة بناءً على طلب المستخدم، لتكون أكثر احترافية، أو ودية، أو حتى غير رسمية، وفقًا لاحتياجات الموقف.

تحسينات في البحث داخل التطبيق: دقة وسرعة

التقرير أشار أيضًا إلى أن الإصدار التجريبي لأنظمة التشغيل القادمة من أبل قد أظهر المزيد من الترقيات لتطبيق البريد. من بين هذه التحسينات، تم تضمين نتائج البحث في التطبيق بيانات من جهات الاتصال والمواقع والمستندات الموجودة على الجهاز، مما يعزز من دقة وسرعة البحث داخل التطبيق. هذه الميزات مدعومة بنموذج اللغة الكبير (LLM) المعروف باسم Ajax، وهو نموذج ذكاء اصطناعي متقدم لم يتم الإعلان عنه بعد من أبل. من خلال هذه التقنية، يمكن للتطبيق تقديم نتائج بحث أكثر تفصيلاً وتوافقًا مع احتياجات المستخدمين.

تصنيف البريد الإلكتروني: تنظيم أفضل لرسائل البريد

من بين الميزات الأخرى التي يتوقع أن يتم تقديمها، هي قدرة تطبيق البريد على تصنيف رسائل البريد الإلكتروني بناءً على محتواها. التقرير يوضح أن أبل تعمل على تزويد التطبيق بتقنية التعلم الآلي لتحليل النصوص وتصنيف الرسائل في واحدة من الفئات الست المحددة مسبقًا: التجارة، الأخبار، العروض الترويجية، الاجتماعية، المعاملات، وغيرها. هذه الخاصية ستكون مفيدة بشكل خاص للمستخدمين الذين يتلقون كميات كبيرة من البريد الإلكتروني، كما ستسهل إدارة البريد الإلكتروني الرسمي للمؤسسات.

دمج الميزات مع Siri: تعزيز التكامل الذكي

إضافة إلى ذلك، يُشاع أن ميزات الردود الذكية وتصنيف البريد الإلكتروني سيتم دمجها مع Siri، مما سيمكن المستخدمين من الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي في الرد على الرسائل البريدية صوتيًا. هذه الخطوة قد تكون مفيدة بشكل خاص في سيناريوهات متعددة المهام، حيث يمكن للمستخدم الرد على البريد الإلكتروني أثناء القيام بأنشطة أخرى.

هذه التحديثات المرتقبة لتطبيق البريد تعكس التزام أبل المستمر بتحسين تجربة المستخدم من خلال التكنولوجيا الذكية. من خلال دمج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في تطبيقاتها، تواصل أبل ريادتها في تقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات المستخدمين وتبسط إدارة البريد الإلكتروني في الحياة اليومية. مؤتمر WWDC 2024 سيكون فرصة لمزيد من الكشف عن هذه الميزات المثيرة، مما يضع أبل في طليعة تطوير تكنولوجيا البريد الإلكتروني الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *