اقترب الموعد.. تعرف على أهم التحديثات القادمة في مؤتمر المطورين العالميين لــ Apple تحديث iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS 15

اقترب موعد مؤتمر المطورين العالميين السنوي لشركة Apple، الحدث الذي ينتظره بشغف الملايين من عشاق التكنولوجيا حول العالم. يعد هذا المؤتمر منصة رئيسية للإعلان عن أحدث الابتكارات والتحديثات في أنظمة التشغيل المختلفة لأجهزة Apple. في هذا العام، نتوقع الكشف عن تحديثات جوهرية تشمل iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS 15 وwatchOS 11 وtvOS 18. ستجلب هذه التحديثات ميزات جديدة وتحسينات من شأنها أن تعزز تجربة المستخدم وتفتح آفاقًا جديدة للمطورين. في هذا المقال، سنستعرض أهم التحديثات المنتظرة وما يمكن أن نتوقعه من Apple في هذا الحدث الكبير. تابعوا القراءة للتعرف على أبرز المستجدات وكيف ستغير هذه التحديثات طريقة استخدامنا لأجهزة Apple.

المؤتمر السنوي الـ 35 للمطورين العالميين لشركة Apple

من المقرر أن يُعقد المؤتمر السنوي الـ 35 للمطورين العالميين (WWDC) لشركة Apple في الفترة من 10 إلى 14 يونيو 2024. ويعد هذا المؤتمر واحدًا من أبرز الأحداث التكنولوجية في العام، حيث تكشف Apple عن أحدث منتجاتها وابتكاراتها، من المتوقع أن يكون يوم الاثنين الموافق 10 يونيو هو اليوم المنتظر الذي ستعلن فيه Apple عن الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بها، بما في ذلك iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS 15 وwatchOS 11 وtvOS 18.

تعزيز التكامل مع الذكاء الاصطناعي

تشير التوقعات إلى أن Apple ستستغل هذا المؤتمر للإعلان عن كيفية دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي مع منتجاتها لتعزيز أدائها وتقديم تجربة مستخدم محسّنة، يعد هذا المؤتمر فرصة ذهبية للمطورين والعملاء على حد سواء لاكتشاف كيف ستستفيد منتجات Apple من التطورات الأخيرة في مجال الذكاء الاصطناعي.

iOS 18: التحديث الأكبر

من المتوقع أن يكون نظام التشغيل iOS 18 أحد أبرز الإعلانات في المؤتمر، حيث من المتوقع أن يجلب تحديثات شاملة تعتمد على دمج الذكاء الاصطناعي في النظام. من المنتظر أن يشهد iOS 18 تحسينات في التطبيقات المدمجة مثل الملاحظات والبريد والصور واللياقة البدنية، كما يُتوقع أن يشمل النظام تحديثات لتطبيق Apple Maps لدعم الخرائط الطبوغرافية وخيارات لحفظ الخرائط المخصصة، بالإضافة إلى تقديم خدمة RCS لتطبيق الرسائل، مما يعزز من تحسين المحادثات بين مستخدمي iPhone وAndroid.

تحسينات شاملة وتجربة مستخدم متطورة

سيشمل iOS 18 تحسينات أخرى على الشاشة الرئيسية، مما يمنح المستخدمين مرونة أكبر في استخدام الشاشة والتحكم في ترتيب أيقونات التطبيقات. بالإضافة إلى ذلك، يُتوقع أن تتضمن التحديثات:

  • تحرير الصور: إمكانية إزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصور بسهولة.
  • الردود الذكية: تقديم ردود مقترحة على رسائل البريد الإلكتروني.
  • الرموز التعبيرية التلقائية: تضمين رموز تعبيرية تُنشأ تلقائيًا في الرسائل.
  • تحسين البحث: تحسينات في بحث الويب عبر Safari وتسريع عمليات البحث في Spotlight.
  • كتابة مساعدة: ميزات جديدة لكتابة مساعدة بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي، وتحسينات إضافية لـ Siri.

مؤتمر مليء بالمفاجآت

يعد مؤتمر WWDC 2024 لشركة Apple بمثابة منصة لكشف النقاب عن آخر التطورات التكنولوجية والمنتجات المبتكرة من الشركة، سيكون هذا الحدث فرصة مثيرة للتعرف على كيف ستستمر Apple في قيادة الطريق في مجال التكنولوجيا، من خلال تقديم حلول متقدمة تعزز من تجربة المستخدمين حول العالم. من المؤكد أن هذا المؤتمر سيجذب انتباه الملايين من عشاق التكنولوجيا، الذين يتطلعون لمعرفة ما الجديد في عالم Apple.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *