يحصل الصغار على خصم قدره ٢٠٪ من السعر الاصلي تذكرة دخول منتزه

من خلال عالم الأرقام والعمليات الرياضية، يتاح لنا فرصة لاكتشاف الخفايا والأسرار التي تختبئ وراء الألغاز البسيطة والمثيرة في حياتنا اليومية. وفي هذا السياق، يتمثل لغزنا في معرفة السعر الأصلي لتذكرة دخول المنتزه، بناءً على خصم ٢٠٪ الذي يحصل عليه الصغار.

بدءًا من سعر تذكرة الصغير البالغ ٨ ريالات، ندعوكم لنقوم بخوض رحلة إلى عالم الحسابات والعمليات الرياضية لاكتشاف السعر الأصلي لتلك التذكرة. سنستعين بالمعلومة المعطاة لنكشف عن الرقم الذي يمثل السعر الأصلي قبل تطبيق خصم ٢٠٪، مما يضفي جوًا من التحدي والتشويق على مسألتنا الرياضية الصغيرة هذه.

يحصل الصغار على خصم قدره ٢٠٪ من السعر الاصلي تذكرة دخول منتزه

الجواب هو:

  • ١٠

لنحسب السعر الأصلي لتذكرة الصغير باستخدام المعلومات المعطاة:

الخصم الذي يحصل عليه الصغار هو 20% من السعر الأصلي. سعر تذكرة الصغير = 8 ريالات. السعر الأصلي = ؟

لنفترض أن السعر الأصلي للتذكرة هو “س“.

المعادلة التي تمثل هذا الوضع: سعر التذكرة بعد الخصم = س – (20% من س) = 0.8س

ونعرف أيضًا أن سعر تذكرة الصغير هو 8 ريالات: 0.8س = 8

لحل هذه المعادلة وإيجاد قيمة “س”: س = 8 / 0.8 س = 10

إذاً، السعر الأصلي لتذكرة الصغير هو 10 ريالات.

وبهذا نصل إلى نهاية رحلتنا الصغيرة في عالم الأرقام والحسابات، حيث تمكنا من حل اللغز الرياضي وكشف الستار عن السعر الأصلي لتذكرة دخول المنتزه. تعكس هذه المسألة البسيطة قوة الرياضيات في فهم وتفسير مجموعة متنوعة من المواقف في حياتنا اليومية، سواء كانت ترفيهية أو عملية.

إن حل المعادلات والألغاز الرياضية يمنحنا نوعًا من الرضا والإحساس بالإنجاز، ويظهر لنا قدرة العقل البشري على تجاوز التحديات والوصول إلى حلول مبتكرة. وفي النهاية، تبقى الرياضيات لغة عالمية تربط بين مختلف الثقافات والمجتمعات، تساهم في توسيع آفاق معرفتنا وتحفيز فضولنا الدائم.

نأمل أن تكون هذه الرحلة المصغرة قد أضافت قليلاً من الإثراء والمرح إلى يومكم، ونتطلع إلى استكشاف المزيد من أسرار العلم والرياضيات معًا في المستقبل.

تم عرض جواب سؤال يحصل الصغار على خصم قدره ٢٠% من السعر الأصلي لتذكرة دخول منتزه. إذا كان سعر تذكرة الصغير ٨ ريالات، فما السعر الأصلي للتذكرة في موقع تحميلك، يمكنك تنزيل أفضل التطبيقات التي تهتم بعرض الحلول الدراسية وقراءة جميع الكتب التعليمية لجميع الفصول ومنها تطبيق واجباتي وكذلك هناك تطبيق حلول المناهج التعليمية ولا ننسى عرض أفضل التطبيقات ومنها تطبيق كتبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *