تتعاون OPPO مع Google وMediaTek لجلب الذكاء الاصطناعي إلى مجموعتها الكاملة من الأجهزة

في خطوة طموحة لتعزيز قدراتها التكنولوجية والابتكارية، أعلنت شركة OPPO عن تعاونها مع عمالقة التكنولوجيا Google وMediaTek. يهدف هذا التعاون إلى دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في مجموعة أجهزة OPPO بالكامل، مما يعزز أداء الأجهزة ويوفر تجارب مستخدم محسّنة، من خلال هذا الشراكة، ستستفيد OPPO من خبرات Google في تطوير البرمجيات الذكية وتقنيات التعلم الآلي، إلى جانب قوة معالجات MediaTek المتقدمة، يُتوقع أن يسهم هذا التعاون في تقديم ميزات جديدة ومبتكرة تعزز كفاءة الهواتف الذكية، وتضيف قيمة حقيقية للمستخدمين عبر تحسين الأداء وتقديم وظائف متقدمة تسهل الحياة اليومية.

تعاون OPPO مع Google وMediaTek

تقول OPPO إن الذكاء الاصطناعي لا ينبغي أن يظل حصريًا للهواتف الرائدة ومستخدمين محددين فقط، بل يجب بدلاً من ذلك أن يكون في متناول المزيد من المستخدمين حول العالم، تقوم OPPO وMediaTek بضبط الرقائق لتعزيز تخزين الرقائق والكفاءة الحسابية في موديلات OPPO الرئيسية المستقبلية.

تهدف شراكتها مع Microsoft إلى تزويد الجيل التالي من هواتف OPPO بتقنية تحويل الصوت والنص الطبيعية من Microsoft وتحسين الاتصال بين الذكاء الاصطناعي المكتبي والهواتف.

قال بيلي تشانغ، رئيس المبيعات والخدمات الخارجية: “تهدف OPPO إلى جعل هواتف الذكاء الاصطناعي في متناول الجميع. “تعمل OPPO على جلب الذكاء الاصطناعي الإبداعي إلى جميع خطوط الإنتاج. وبحلول نهاية هذا العام، نتوقع توفير ميزات الذكاء الاصطناعي الإبداعية لنحو 50 مليون مستخدم.

تشير توقعات بحث IDC، الذي يحمل عنوان “حان وقت إضفاء الطابع الديمقراطي على تأثير تقنية الذكاء الاصطناعي”، إلى أن هواتف الذكاء الاصطناعي ذات الأسعار التي تقل عن 1000 دولار أمريكي ستشهد نموًا بنسبة 250% في عام 2024، مع وصول المبيعات إلى 35 مليون وحدة.

Screenshot 2024 06 23 at 4.04.06 PM
تعاون OPPO مع Google وMediaTek

إنجازات OPPO في مجال الذكاء الاصطناعي

حققت OPPO إنجازات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث قدمت أكثر من 5000 براءة اختراع في هذا المجال. يُذكر أن نحو 70% من هذه البراءات ترتبط بتقنيات التصوير بالذكاء الاصطناعي. منذ عام 2020، قامت OPPO بتطوير نماذج اللغة الخاصة بها وركزت على نماذج الرؤية الكبيرة والتكنولوجيا متعددة الوسائط.

تُعد OPPO أول شركة هواتف ذكية تقوم بنشر نموذج اللغة الكبير (LLM) الذي يحتوي على سبعة مليارات معلمة مباشرة على الجهاز. وقد أضافت الشركة أكثر من 100 ميزة توليدية للذكاء الاصطناعي إلى هواتفها خلال هذا العام.

ميزات الذكاء الاصطناعي في أجهزة OPPO المستقبلية

من المتوقع أن يحتوي الجيل القادم من سلسلة هواتف Find X الرائدة من OPPO على برامج LLM من مجموعة Google Gemini، التي ستتضمن ميزات ذكاء اصطناعي متقدمة مثل AI Toolbox.

ستشمل هذه الميزات وظائف مثل AI Writer وAI Recording Summary، مما يعزز قدرات الهاتف ويوفر تجربة مستخدم متكاملة ومبتكرة.

عن الكاتب

M H

محب للتكنولوجيا والألعاب سوف أساعدك في معرفة معلومات وتفاصيل لم تكن تعرفها من قبل، وأتابع ما هو جديد في مجال التقنية والألعاب مثل فري فاير وببجي موبايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *